اخبار العاصمة الإداريةالعاصمة الإدارية الجديدةمعالم العاصمة الإدارية

حى جاردن سيتى تحفة معمارية فى العاصمة الإدارية على الطراز الفرنسى

قطعة معمارية جوهرية تصلح للسكن أو التنزه لأصحاب الذوق الراقى، وتشكيل معمارى على الطراز الفرنسى وبه مجموعة كبيرة من الوحدات السكنية الفارهة، هذا هو حى جاردن سيتى بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وإليكم أبرز المعلومات عن حى جاردن سيتى بالعاصمة الإدارية

موقع جاردن سيتى

يقع الحى في قلب العاصمة الادارية الجديدة بمنطقة سكنية جديدة تعرف ب R5 تحت مسمى “جاردن سيتي الجديدة” ويمتد على مساحة  ألف فدان.

جاردن سيتى الجديدة تقع على مساحة 3.9 مليون متر مربع، تصل نسبة الخدمات بالحى حوالي 9.6% من إجمالى مساحة الحى، الذى يتضمن 714 بناية، بها 23 ألف وحدة بين سكنية وإدارية وتجارية وفندقية.

مساحة الحى  

ومن المقرر أن يضم حى جاردن سيتى 23 ألف وحدة سكنية عبارة عن شقق سكنية وفيلات متصلة وشبه متصلة ومنفصلة بالإضافة إلى عدد من الوحدات الفاخرة.

يضم الحي منطقة للأبراج السكنية مع استخدام مختلط بالأدوار السفلية، بها حوالي ٢٠٠٠ وحدة سكنية وفندق 5 نجوم.

الطراز المعمارى لحى جاردن سيتى

الطراز المعماري الذي يتم تنفيذ به حى جاردن سيتى، هو الطراز الفرنسي القديم، ليشبه العمارة المُنفذة بمنطقة وسط البلد، والتى تعد من أرقى مساكن وسط العاصمة.

ووضع الحى ليكون استخدامات الأراضى والبنايات بها متنوع الاستخدامات مثلما تم تأسيس حى جاردن سيتى فى قلب القاهرة.

أهم مرافق جاردن سيتى

يوجد بالحى فندق 5 نجوم ومستشفى تخصصي ومدارس دولية وخدمات رياضية وخدمات دينية ومراكز تجارية كبيرة بحيث يشبه كمبوند خاص، وذلك بجانب الخدمات الترفيهية.

وحدات جاردن سيتي

يحتوي حي جاردن سيتي على 23 ألف وحدة سكنية وتتنوع ما بين فيلات متصلة وشبه متصلة، ومنفصلة بالاضافة الى شقق سكنية فاخرة.

علاوة على ذلك، فانه يضم منطقة للأبراج السكنية العالية والفاخرة مع استخدام مختلط بالأدوار السفلية وبه 2000 وحدة سكنية يتخللها مساحات خضراء واسعة ليتمتع الأفراد بحياة صحية مميزة.

مميزات الحى الجديد

الحى الجديد يرث من حى جاردن سيتى القديم شبكة الطرق المترابطة بين جميع التقاطعات داخله لتحقيق سهولة وسرعة الانتقال به.

ويبدو أنه سيكون من أكثر الأماكن إقبالًا فى العاصمة الإدارية لتنوع الأنشطة به، فجميع التقاطعات فى مخطط جاردن سيتى الجديدة مترابطة بأكثر من طريق.

المقاهى والكافيهات والمطاعم الى المحال التجارية والمساحات الإدارية والخدمات الفندقية من خلال منطقة الأبراج، جميعها أنشطة كفيلة بأن تحقق تنوعا فى فرص العمل التى ستعتمد عليها هذه الأنشطة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق