اخبار العاصمة الإداريةالعاصمة الإدارية الجديدةمعالم العاصمة الإدارية

خريطة مواصلات العاصمة الإدارية الجديدة “تقدم تكنولجى وتطور عالمى”

خريطة مواصلات العاصمة الإدارية الجديدة، أصبحت السؤال الذى يتردد فى أذهان الجميع منذ بدء إفتتاح منشئات المدينة العالمية التى ستغير مجرى الطراز المعمارى فى مصر، بفضل الانفاق عليها.

ونقدم لكم خلال التقرير خريطة مواصلات العاصمة الإدراية الجديدة

القطار الكهربائي

وقّعت الحكومة عقود القطار الكهربائي مع شركة أفيك الصينية لتنفيذ مشروع القطار الكهربائى ليكون أحد وأهم وسائل النقل بالعاصمة.

ويبدأ القطار، من مدينة السلام آخر محطة بالخط الثالث لمترو الأنفاق “عدلي منصور” مرورا بالعاصمة الإدارية، وصولاً إلى مدينة العاشر من رمضان بطول 68 كيلو مترًا.

ويضم الخط 14 محطة سطحية، أبرزهم عدلى منصور ومحطتين “بالعبور والمستقبل، واثنين بالشروق وبدر،  والعاصمة والروبيكى والمنطقة الصناعية والعاشر”.

ويستغرق وقت الرحلة حتى العاشر من رمضان نحو 45 دقيقة، وأقصى سرعة للقطار 120 كيلومترا في الساعة، ومن المتوقع أن ينقل 350 ألف راكب يوميا.

المونوريل أهم عنصر فى خريطة مواصلات العاصمة الإدارية

وقّعت وزارة الإسكان مذكرة تفاهم مع شركة بومباردييه للنقل الكندية، لتنفيذ مشروع القطار المعلق “مونوريل”، وهو ثانى أهم وسيلة مواصلات فى العاصمة.

يبدأ رحلته من مدينة نصر مرورا بالقاهرة الجديدة وحتى العاصمة الإدارية الجديدة، على أن تعمل الشركة الكندية دراسات الجدوى التي تتضمن المسار المبدئي والنقل.

ويربط القطار المعلق بين مدينتي ٦ أكتوبر والشيخ زايد، بالقاهرة والجيزة، وسيكون هناك ١٢ محطة في المرحلة الأولى، و٥ محطات في المرحلة الثانية.

ويربط القاهرة أكتوبر وزايد بالقاهرة من خلال محور روض الفرج لتصل إجمالي محطات المونوريل إلى ١٧ محطة.

ويتضمن القطار المعلق أعلى وسائل الراحة وتقنيات استخدام الطاقة بكفاءة عالية، ليصبح أحد الحلول العصرية لحل مشاكل الازدحام المروري.

يعد قطارًا يسير على قضيب واحد معلق، وسيتحرك من محطة الاستاد ويسير في محور المشير طنطاوي ثم يدخل في شارع التسعين إلى أن يأتي إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

القطار فائق السرعة

ينطلق القطار فائق السرعة، بعرض الدولة ليربط العاصمة الإدارية الجديدىة بكل مناطق التنمية “العين السخنة” العاصمة الإدارية ومدينة 6 أكتوبر والعلمين والإسكندرية.

يأتى ذلك فضلًا عن 6 محطات فرعية في المسافة من “العلمين وادي النطرون والعاصمة الإدارية العين السخنة”.

ويختصر القطار فائق السرعة الذي يغطي مسافة طولها 482 كيلو مترًا، مدة السفر من القاهرة الإسكندرية في 40 دقيقة، وأسوان في 4 ساعات فقط.

خطوط أتوبيس

خطوط أتوبيسات تعمل بالكهرباء أو الغاز تسير داخل المدينة تسهيلًا على المواطنين ببتنقل داخل العاصمة.

المرحلة الأولى ستكون عبارة عن أتوبيسات تعمل بالغاز من شركات قطاع خاص والمرحلة الثانية ستدخل الأتوبيسات التي تعمل بالكهرباء بعد استكمال الشبكة الكهربائية.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق